الخميس، 27 مايو 2010

سلالة الاءنبياء و المرسلين (اصل الاءسلام والمنبع شريف طاهر)




بسم الله الرحمن الرحيم
صلاة وسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
امابعد
حبا لديني ارضة ان اعرف اصلي طاهر
سيدنا ادم عليه سلام
هواب البشر
سيدنا شيت عليه سلام
هو شيت بن ادم عليه سلام
سيدنا ادريس عليه سلام
هوادريس(خوخ)بن يريد بن مهلاييل بن قيتن بن انوش بن شيت بن ادم ابو البشرية
سيدنا نوح عليه سلام
هو نوح بن لامك بن متشولح بن خنوخ (ادريس)بن يريد بن مهلاييل بن قيتن بن انوش بن شيت بن ادم
زوجته (ولغة)ابنائه سام-حام-يام-(كنعان)الذي غرق في الطوفان (يافث)
سيدنا هود عليه سلام
هوهود (عابر)بن شالخ بن ارفخشد بن سام بن نوح عليه سلام
سيدنا صالح عليه سلام
هو صالح بن عبد بن ماسح بن عبيد بن حاجر بن تمود بن عابر بن ارم بن سام بن نوح عليه سلام
سيدنا ابرهيم عليه سلام (ابونا)
هو ابرهيم (الخليل الرحمن ) بن تارح (ازر)بن ناحور بن سغاروغ بن راعو بن فالغ بن عابر بن شالح بن فخشد بن سام بن نوح عليه سلام
اخوته= هاران (ابو لوط عليه سلام) ناحور
زوجاته=سارة - هاجر- قنطورا- حجون
ابنائه=اسماعيل من سيدة هاجر - واسحق من سيدة سارة- ومدين - زمران -يقشان- سرج - نشق - ام سادس غير معروف اسمه من سيدة قنطورا
كيسان - سورج - امم - لوطان - نافس من سيدة حجون
سيدنا لوط عليه سلام
(لوط هو ابن اخ ابرهيم الخليل عليه سلام ) هو لوط بن هاران بن تارح بن ناحور بن ساروغ بن راعو بن فالغ بن شالح بن غارفخشذ بن سام بن نوح عليه سلام زوجته هي فالهة
سيدنا شعيب عليه سلام
هو شعيب بن نويب بن عيفان بن مدين بن ابرهيم الخليل
سيدنا اسماعيل عليه سلام
هو اسماعيل بن ابرهيم الخليل
زوجاته =عمارة بنت سعد بن اسامة بن اكيل العماليقي-السيدة بنت مضاض بن عمرو الجرهمي
ابنائه هم اتني عشر دكرا
نابت-قيذار-(وهم اصل عربي الحجاز)-ازبل -ميشي-مسمع-ماش-دوصا-ارر-يطور-نبش-طيما -قيذما
سيدنا اسحق عليه سلام
هو اسحق بن ابرهيم الخليل
زوجته رفقابنت بتواصل
ابنائه = (توامان) العص-يعقوب عليه سلام
سيدنا يعقوب عليه سلام
هو يعقوب بن اسحق بن ابرهيم الخليل
زوجاته=ليا واختها راحيل -زلفي (الجارية ليا)-بلهي (جارية راحيل)
ابنائه(الاءسباط) اتني عشر ذكور وبنت واحدة
روبيل-شمعون - لاوي- يهوذا - ايساخر- زابلون- دينا (البنت)
ومن زوجتها لاءول =دان - نفتالي - ومن بلهى =جاد- اشير- ومن زلفي يوسف - بنيامين - من راحيل
سيدنا يوسف عليه سلام
هو يوسف بن يعقوب بن اسحق بن ابرهيم الخليل
سيدنا ايوب عليه سلام
هو ايوب بن زراح بن العيص بن اسحق بن ابرهيم الخليل
سيدنا دي الكفل عليه سلام
غير معلوم نسبه
سيدنل يونس عليه سلام
هو يونس بن متى وغير مرفوع نسبه الاءكتر من ذلك
سيدنا موسي عليه سلام
هو موسي بن عمران بن قاهت بن عازر بن لاوي بن يعقوب بن اسحق بن ابرهيم الخليل
سيدنا هارون عليه سلام (اخو موسى)
هو هارون بن عمران بن قاهت بن عازر بن لاوي بن يعقوب بن اسحق بن ابرهيم الخليل
سيدنا الياس عليه سلام
هو الياس بن العازر بن العيزا بن هارون بن عمران بن بن قاهت بن عازر بن لاوي بن يعقوب بن اسحق بن ابرهيم الخليل
سيدنا اليسع عليه سلام
هو اليسع بن عدي بن شويم بن اقرائيم بن يوسف بن يعقوب بن اسحق بن ابرهيم الخليل
سيبدنا داوود عليه سلام
هو داوود بن ايشار بن عوبد بن عابر بنسلمون بن نحشون بن عمينادب بن حصرون بن فارص بن يهوذا بن يعقوب بن اسحق بن ابرهيم الخليل
سيدنا سليمان عليه سلام
هو سليمان بن داوود بن ايشار بن عوبد بن عابر بن سلمون بن نحشون بن عمينادب بن حصرون بن فارص بن يهوذا بن يعقوب بن اسحق بن ابرهيم
سيدنا زكرياء عليه سلام
هو زكرياء بن لدن بن مسلم بن بن صدوق بن حشبان بن داوود بن بن سليمان بن مسلم بن صديقة بن برخيا بن داوود بن ايشار بن عوبد بن عابر بن سلمون بن نحشون بن عمينادب بن ارم بن حصرون بن فارص بن يهودا بن يعقوب بن اسحق ابن ابرهيم الخليل
سيدنا يحي عليه سلام
هو يحي بن زكرياء بن لدن بن مسلم بن صدوق بن حشبان بن داوود بن سليمان بن مسلم بن صدق بن برخيان بن بلعاطة بن ناحو بن ايشار بن عوبد بن عابر بن سلمون بن نحشون بن عمينادب بن ارم بن حصرون بن فارص بن يهوذا بن يعقوب بن اسحق بن ابرهيم الخليل
سيدنا محمد صل الله عليه وسلام خاتم الانبياء و المرسلين (وسيد الخلق وامام العلمين)
هو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن (شيبة) بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن نذار بن عدنان بن نسل اسماعيل عليه سلام بن ابرهيم الخليل
المصدر
موسوعة البداية و النهاية الاءمام ابي الغداء اسماعيل بن كتير


الاثنين، 17 مايو 2010

شجرة عائلة رسول الله


بسم الله الرحمن الرحيم
صلاة و سلام على سيدنا محمد و على اله و صحبه اجمعين
اما بعد
خلاق الخلق فاءختار من الخلق ابنى ادم واختار من ادم العرب و اختار من العرب مضر واختار من مضر قريشا واختار من القريشا بن هاشم واختارني من بن هاشم ماءني من بن هاشم من الخيار الى الخيار الى الخيار
هو محمد بن عبدالله بن المطالب بن (شيبة) بن هاشم بن عبد المناف بن قصى بن كلاب بن خزيمة بن مدركة بن اءلياس بن عدنان بن مضر بن نذرا بن عدنان من نسل اسماعيل عليه سلام بن ابراهم الخليل عليه سلام
ولد رسول الله يتما الاءب توفي ابوه وهو في بطن امه امنة بنت خويلد
ولد رسول الله (ص) يوم الاءتنين تسع من شهر ربيع الاءول عام الفيل وذلك حوالى 570م اي قبل الهجرة بنحو १६سنة
كانت من عادة العرب اءرسال اطفالهم الموليدين حديتا للبادية للرضاعة و تعليم الفصاحة من اهلها وكانت حليمة سعدية رضي الله عنها ممن يخرج التامساء للرضعاء للاستعانة بما يتلقين من الاءجر واءخدته معه
حت قوي عوده ونمى جسده واتته معجزت شق صدر وهو في بدية سنة الربع من مولده فشق صدره جبريل باءمر الله تعالى
وتوفية امه امينة بنت خويل وهو في سنة سدس من عمره فكفله جده المطالب سنتين تم توفي ورسول الله في عمره التا منة من مولده واوصى به الى عمه ابى طالب وكبرا في حضن عمه ابو طالب وكان يرعى الغنم وتزوج بخديجة لما بلغ من عمره 25سنة وتول قيادة تجار من عند زوجته امنا خديجة وبقي معه نحوى 15سنة قبل نزول الوحي من عند الله وهو في سنة40
موافق حوالى 610م وبعد دلك بحولى 3سنوات من نبوته قام بدعوة الى الله ولبت يدعو الى الله في مكة 10سنين بعد البعتته حتى ادان الله له بالهجرة الى يترب (المدينة المنور) فاءخد المدينة عاصمة ودولة الاءسلامي وكان دلك في 12من ربيع اول لسنة الاءولى من حساب السنوات الهجرية التى توافق اولها (16'تموز 622م )
تم عندما اتمام رسال التى اوحى بها اخد الله روحه وكان دلك في يوم الاءتنين 12من ربيع اول لسنة 11الهجرة الموافق (7حزيران من سنة632م)
وكان رسول الله (ص) متزوج باءحدى عشرة زوجا توفيت منهما 2اتناء حياته وهم
سيدة خديجة - وسيدة زينب بنت خزيمة
القريشيات هن "

1خديجة بنت خويلد توفيت قبل الهجرة ب3سنوات
2سودة بنت زمعه توفيت عام 54هجرية
3عائشة بنت ابي بكر صدق توفيت عام 56هجرية
4حفصة بنت عمر بن الخطاب توفيت عام 45هجرية
5ام سلمة واسمها هند وقيل رملة توفيت في عام 58هجرية

6ام حبيبة واسمها رملة وقيل هند توفيت عام 44هجرية ابوه هو سفيان العربيات هن
1
زينب بنت جحش توفيت في عام 20هجرية
2جويرية بنت الحارت المصطلقية توفيت في عام 50هجرية او مابعد
3زينب بنت خزيمة توفيت في عام 4هجرية وتزوجات في عام 2او3هجرية
4ميمونة بنت الحارت توفيت في عام 51هجرية
واما مرية القبطية لم اعرف من اين هي رضي الله عنه
Xمارية القبطية هي المرءة تانية التى الادة مع رسول الله بعد سيدة خديجة بنت خو يلد الادة مع رسول الله ابن اسمه ابراهيم
اولاد رسول الله هم
اولد خديجة هم

القاسم القاسم هو الولد اكبر عند رسول الله و تو في وعمره سنتين
زينب تزوجها العاص ابن خلتها وتوفيت قبل وفة رسول الله
عبد الله يلقب بطيب ومات وهو صغير
رقية تزوجها عتمان بن عفان وانجبت معه عبدالله ولكنه توفي وهو صغير وتوفة رقية قبل رسول الله
ام كلتوم تزوجها عتمان بن عفان بعد وفة رقية وتوفة ام كلتوم قبل رسول الله
فاطمة اما فاطمة كانو يقلونا لها زهراء على شدة تشبه مع ابيها رسول الله وهي الوحد التى عاشة وراء رسول الله وتزواجها على بن ابى طالب وتوفية بعد وافاة رسول الله بستة اشهر ولديها اولد مع على ابن طالب وهم لحسن - الحسين - زينب - اسماء
اولد مارية القبطية هو واحد
ابراهيم ابراهيم هو الولد الوحيد عند مارية القبطية وتوفي وهو لديه سبعون يوما من مولده

الخميس، 13 مايو 2010

من شروط الجنة الخلق


لسم الله الرحمن الرحيم
صلاة وسلام على سيدنا محمد وعلى اله واصحبه اجمعين
امابعد
كان خير الخالق رسول الله يحب كل الناس من صغرهم الى كبيرهم وكان لطفا مع الجمع وكان ذلكلم المقبل والمسموع وكان يشجع على الخير وينصر ضعف ويزر المرض ويفرج الهموم على المسكين وكان مسمحا وعفوا ودو توضع كبير حت مع اليهود و المشركين حت بداء بعدهم يدخل الدينا محبت الى معملت رسول الله وتوضعه معهم واحترام لهم رغم اديتهم له
قال تعالى
انه على خلقا عضيم
ونحنو نعتز برسولنا محمد اشدا اعتزاز وبرسول سبقون
ولمادا
ايها شباب المسلم لمادا لا نبدل سلكنا ونكون مع سيرة حببنا لنكن لطفاء مع بعضنا ومحبنا الخير لبعضنا وميسرو امور بعضنا وان نكونا يدا واحد يدى العدل ينصر القوى ضعف ويعلم المتقاف الى الجيهل وان يعون الغنى الفقرى وان ندفع على الحق بيدا واحد حت ينتشر في قلب ناس ويعما الخير في الاءمة ونكونا في نفس الوقت على سيرة رسولنا محمد
قال تعالى
انما المؤمنون اخوة فاءصلحوا بين اخويكم وثقوا الله لعلكم ترحمون
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
المسلم اخو المسلم لا يضلمه ولا يسلمه ومن كان في حاجة اخيه كان الله في حاجته ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة
رسول الله
ادبنى ربي واحسنا تربية

الأربعاء، 12 مايو 2010

الاءراضا خيرا من الاءجبار


بسم الله الرحمن الرحيم
صلاة و سلام على سيدنا محمد و على اله و صحبه اجمعين
امابعد
علينا ان نعرف باءن اراضا خير من اجبار و القوي اعنى باءن الاءراضا خيرا من اضغط لاءن ضغط هو عامل فوق النفس اما لاءراضا فاهي من القلب الذلك انادي الجميع شباب المسلم ان تكون الديهم الاءراضا في الحياة الكي تكون لهم يدي العونى لهم و يتكون الديهم الاءتقان في الحياة
قال ارسول صلى الله عليه وسلام
راحما الله من عامل عمل واتقانه
الاءراضا لغة تتكون من الحب والخير وتواضع ونياة و الخير
ومن هده نقط انادي شباب المسلم الذين لا يصلون لا تتخدو صلاة بمضمون الاجبار والقوي هي فارض ولاكن لتتخدها اجبارا في عقلك بالا خدها حبا الله واوسيلتا تقربك من الخلق اكتر فاءكتر لكى تشكره بدلك اعلم باءن الله يحبك وانا الحب الله لك خيرا من الجنة الجنة هي جزاء هي مخلق من عند الخلق اما الله هو واحده لا شرك له حب الله لك لا يموت خيرا لك من ابويك واولدك وحياتك حت الجنة لا حط معي باءن الحيات التى تعشها هي لاحظات فقط عندا الله تعالى لا يبق على الحياة احد كل واحد يدفع عن نفسه الا وجه الله الدي لا يموت هو الدي يبقا معك ويوم الحسب لا ينفعك مالك و لاءبنائك ولاءبائكم لا احدى كل واحد يارا نفسه لا ينفعك الى الله سبحانه تعالى فكن من الدين احب الله واحبهم وانصارهم حب الله ليخرج من الفم بال هو يخرج من اعمق القلب
قال تعالى
لاءكراه في دين
وعندما قلت لك ان حب الله خيرا لك من الجنة اعلم باءن الجنة هي في الاءخر اما حب الله لك فهو معك نورا في دنيا ونورا في ضلمة القبر و نورالك اكبر في الاءخرة وجنة الفردوس العلي وارءيت وجهه الاءعضم

الأحد، 9 مايو 2010

شرك بالله بطرقا غير مباشر







بسم الله الرحمن الرحيم
وصلاة وسلام على سيدنا محمد و على اله وصحبه اجمعين
امابعد
ناشكر كل علماء الكبرى الدين نهاضو بلاءمة الى الاءمام جزائهم عند الله
لدي نضاري اريد طرحها
على العلماء ان يتوحد على كلمة واحد لجمع المدهب الربع و تفسرها الاءمة الاءن العرب يختلفنا في تلك انقط لا يعرفن ماهى المدهب لاءن الخطاء هو كل واحد يدفع عن مدهبه ويعد ان اخرين اعداء لها لدلك على شيوخ الكبر ان يشرح العرب ماهو مافهم المدهب وان يحدد لهم نقط يتلقونا فيه لكي يفهم الاءنسان ان لديهم مضمون واحد لكي لا يكون الختلف في عقل الاءمة لاءنا كل اختلف ينتوج عن تفارق وكل تفارق يخدم شيطن و يتسبب في انحرف العقل مثال"
هناك في شرق افريقيا بعد زويا التي لديها طرقتها في دين حت اصبحت شائع والمشكل الكبير هي انها تعلم بطرق خطرا
التى تتم فيها بشرك بالله بطرق غير مباشروهدا هو سبب في ديع عقل الناس في دلك المكان ودلك يتطور مع الاءجيال مع الاءسف واءتسائل من اردا بن هدا هل هناك مصالح في دلك "
وانشهد مع الاءسف في دلك المكان اشيء غرب حت اصبحت مفرض عليهم وسبب دلك نشاء هي قلت الوعي الاءن دلك زوايا سبب ناشاءتها هو الاءستعمار كنت تلعب دور مهم في دعم المجهدين ضد المستعمر حت اسبحت لديها مكان في قلب ناس وفي المجتمع لكي يتدكرها انشاء عليه مقابر
المجهدون واماض دلك اصبح فيها القراء القراءن وتعليم كيفية اصلاة و لكن عندم بداء الجهل اصبح يعتقدن ان دلك المكان هو الوسط بينهم وبين الله وهن بداء عمل شيطن ياءتونا بزيارتهم خشيات دلك المكان ويتضرعون له لكي يمنا عليهم باليسر وياءتونا بضبائح ويرغبونا في دلك مكان او سيد ان لا يعقبهم واءن يكنا في جنبهم وغير دلك
قال تعالى
"الله يستهزىء بهم ويمدهم في طغينهم يعمهون"

اعطنا الله كل العبر و القصص مثال الرجال الدين كانو صلحين هدا قبل زمان سيدنا ابرهيم عليه سلام ينشرو توحيد الله وان كل متعبدون من غير الله هو باطل واءصبح لديهم مكان في دلك البلد الى يوم الدي اتت فيه الموت وكانو ناس يحبنهم حت اتت فكارة ان يشيض لهم ثماتل حبن لهم وسار دلك جيل على جيل الى ان ات جيل وجد دلك تماثل وبدء يعبدونهم اعتقدن ان دلك هو اله ولا بد من وسوسة شيطن و دعمه لدلك حت خرج من رحمت الله بدون علم وكل من اتبع هوه يضل
علين اول شيءان نفعله هو اعطاء تفسير نشاء دلك
واءدع العلماء الكبر ان يقف عند هده الشيء وان يعطو لها حل مثال
ان يهدم تلك الاءماكن وان يبنون فيهما مدرس دني يشرفونا عليها علماء واءطر مئهلين لدلك يدرسون فيها سيرة نبوية والقراءن مع تطور العصور بدلك سنجتمع بعد تفرقنا وان نكون يدنا واحد علين ان نعد الاءمور المجرها ادا اردن الحق لبد من صابر علين ان ندرس دلك بشاكل كبير الكي ندخل الى وسط ونجمع شملنا الى اتجه واحد الدي دعان اليه الله ورسول وادا اردن هدا لبد من ان ندعم علماء بشكل كبير هل تعرف لماد اليهود يتفوق علينا انهم يدعمون علمائهم ثلاثون مر على العلماء العرب يجب ان تكون لدين غير على ديننا لاو كان لديهم هدا دين لامتلكو الاءرض
واخر شيء ان الله لالالا يرد ان يشرك به شيء
قال تعالى
"واماخلقة الجن و الاءنس الى ليعبدوني"

وتفصح الايات الاءخير من سورة الداريات عن الحكمة من الخلق الجن والاءنس وهي حكمة تتمثل في معرفة الله تعالى حق المعرفة وفي اخلاص العبادة له وحده والادعان او مره ونواهيه وتاءكيد ه سبحانه تعالى عن افتقار المخلوقاته في تحصيل رزق او جلب منفعة او دفع مضرة كما هو شاءن السادة لاءنه هو الله الرزاق لغيره لغني عن العالمين القادر على كل شيء
اقسم سبحانه تعالى في اول سورة الطور ببعض اياته الكونبة الدالة على كمال قدرته و بديع صنعته على ان الجزاء محتم الوقوع وان العدب وانما يعذبون جزاء وفاقا على خوضهم في انواع الباطل واتخاذهم الدين هزؤا ولعبا

الاثنين، 3 مايو 2010

مشكلة الاءبناء مع الاءباء



بسم الله الرحمن الرحيم
صلاة وسلام على سيدنا محمد وعلى اله و صحبه اجمعين
امابعد

لدين مشكل كبير في حياة نتسبب في اداء انفسنا بدون شعور متال دلك
البيوت و المدرس و المجتمع

البيوت"الاءبناء ينمنا في بيوت ليفهمهم فيه احد الاءن الدين بعد الاءباء لا يتطور مع العصر لا يعرفون كيفية توصل مع الاءبنائهم لم يطور علقتهم بدين الءن دين في كل شيء يحتجه الاءنسان في حياته علين ان نطور مفهم دين في كل عصر وازيدتا على دلك ان القراءن وسيرة هما متطورا مع جمع العصر هما فهما العصر التى لم نصلها بعد نحن رغما اننا في عاصر العولما نحن لدينا دنن لو كانو اليهود طبقه لمتلك الارض واما فيها علين ايها الاءباء ان نطور علقتن باءبنائنا بمنهج اسلامي يجب علين ان نعرف كيفية تواصل مع الاءبناء بقناع ولطف ودئما ناءتي بلجديد في تطور حت يستجب معه الاءبناء وصانصل الى امر اجابي جدا وسينم في بيت يجد فيه كل مايرد و ميفهمه الاءننا في اغلبية البيوت الم اقل كل البيوت ينمو فيه الاءبناء بغير ان يفهمهم احد من البيت وهن يا ءتي دور اليهود لكي ينقل ما يردونه بشاكل لطيف و جميل ورطب الى عقل ابنائنا وقلبهم ويستجبن معهم الاءبناء الاءنهم لم يجذ البديل لدلك و الاءباء غفلون حت تصبهم مصبة ويقتن من اينا ات بنا هدا
قال تعالى

(ومايسبكم من مصيبة الى من انفسكم )

المدرس"فاهي سبب الجهل الدي اصبنا الاءنها تشاكل خطر كبير على حياة اءبنائنا ساءعطك اسبب دلك
المعلم ليس ماءهل لتعليم او تبليغ هو يمارس اتعليم كاءنه يعمل في مصنع مع دول بدون اراضا او حب دلك تعليم ودلك يتسبب في قلت او انعدم توصل معلم مع تلميد وينتج عن دلك كره تلميد المعلم والمدرس ومايئت من وراء باب المدرس
يجب علينا ان يكونا لدينا شروط التعلم الاءن مجال تعليم اصباح هو اخر ما يفكر فيه الاءنسان او بمعنا اخر هو اباءس اعمال و ابخسهم واتسائل بعد الاءحين مهو سبب دلك هل المسؤلين ام ضعف الاءيمان اذا اردن ان نتفوق على هدا الجهل المعلمين لاءن تلميد كلهم يدن واحد لم يخلق الله شيء عابتا خلق الله كل شيء واتقانه ونحن ناءتي من وراء كلم الله ونقل لدين مجتهد و كسول بال لدين مسؤلين جهل سيحسب على كل شيء تسبب فيه للاءنهم هم مسؤلين عن راعي
ساءعطك متال على دلك
كل واحد لديه قذرا مختلف علينا توصل معه لكي نكتشفها ولكن مع الاءسف ناءخده الى مجال الخطاء ونقل له اعمل فيه ولا يعرف فيه شيء لاءنه ليس في مجال لدي يرده عندم اطفل او تلميد لا تكتشف فيه تموت فيه تلك القدر و نطلق عليه كسول ساءعطك متال حي على هدا اذا امسكنا سمكة واتين بها الا البري وقلنا لها استط وكل وعشي فيلا مجال الدي ليس لك ستبق تلوح بديلها حت تموت سنقلو لها انها اسبت بشيء ما الا اننا نحن الدين قتلنا فيها الغرز التي تحبها

ولاءن سنعد الى مقلنا من قبل قلت توصل لاءن عندم يتوصل المعلم مع تلميد يكون انسجام بينهم و محب وتتم تنمية قدرة تلميد وتطورها تصعدين وتدرجي حت يصل الى نموى واءدا ارذنا هدا علين ان نعد نظر في مجال تعليم وتحدد قانون وشروط جديد ليجب عليه تجوزها متال دلك ان يكون لديه مستوى علي وان يكون لديه علم نفس لكي ينوصل مع تلميد بسهل وان يكون حب تبلغ او تعليم وهدا اساسي جدا وان لا يكون يستعمل اي من الخدراة من سجائر الى اخره وان لا يتزوج اكتر من مرا ولدروف احكم وان لا ينجب اكتر من تلاتة او لد وان لا يتزوج من معلما لكي ليكن لدين ملكي في الحياة وان يكون لديهم راتب اجري ممتاز جدا لكي لتكنا لديهم اي من نقص لكي يفكر فقط في تلميده
وان يفرق بين بيت والمدرس انلايتكلم في امر شخصي في المدرس مع المعلمين وان تكون لديهم هدف كل سن درسي جديد وان تكون لديهم اطلعت على سيرة مصطفى والقراءن لكي لنخرج عنى منهج الاءسلامي
وخير متال على دلك هو المعلم صلاة و سلام عليه كان يعلم تلمده بشكل لطيف و مقبل حت ياءخدهم شوق كان رسول الله يعلمهم ويستنتج منهم ميحبون واينا يميلون حت يعينهم حسب حبهم مجالت التي يردون متال دلك
خليد بن وليد كان هو مخطط الحروب عينه رسول الله بهدا لاءنه كان يتقن هدا المجال و يحبه حت سمي بسيف الله
وابوبكر صدق عينه رسول لله مستشرا لاءنه كانلديه الحكم وكان يحب دلك
لهما ان اشهدبما ملكة ايماني ان رسول الله ادا امان ونصحاالاءما وادا ما اوحيت اليه كله
المجتمع" ان صلحنا البيوت والمدرس فاءن المجتمع صيصلاح المجتمع هو عبارة عن ارض تربها طيب كت مازرعت فيه ينمو بشاكل كبير
مائه هما البيوت والمدرس و جانيه هم الاءبناء
ادا بنيا هدا على اساس سيرة و القراءن سيكون هدا كهدا المتال
(ادا صلاحا يومك صلاحا غدك)
والله يحب المصلحين فجهد في دلك ولله المعان

الاسلام دين الخير


بسم الله الرحمن الرحيم
صلاة و سلام على سيدنا محمد وعلى اله و صحبه اجمعين
امابعد
ياءيها العرب مادا اصبكم اينا عزاتكم اينا قوتكم اينا زعامتكم اينا رايتكم هل زال هدا و لمادا
الاءننا خدلنا الاءمان وافراطنا في دنينا وسيرتنا حت اصابنا ماءصبنا فهده الاءيام
متال دلك هو مراض الزنا الدي اصبح متافشي بشاكل كبير في دولنا هل تعرف من اراد بينا هدا اليهود ونحن سعدنهم على هدا بشاكل كبير و نشجعهم ونشركهم لاءننا لم نبق على سراط مستقيم بال اخدتنا شهوة الحياة حت اصبحنا نحالل ما حرما علينا سبب دلك هو اننا تركنا دننا و ملتنا حت اصبحنا اسم فقط بدون معنى انهم اليهود الدينا ضبرو المسلمين بهدا لاءنهم يعرفنا نقطة ضعفنا ونقطة ضعف التى يعرفنا نحن صانعها الاءن عندم انزل القراءن ات بكل شيء حلال والحرام وبيانهم لنا وفسرهم واءعط كل شيء دواء اعط الحرام بديل و اعط الحلل خير واهن نتحدة على زنا التىى تفشت بشكل كبير حت اصبحت لديها نسب كبير في دولنا واءصبحنا نصدرها الى دوال اخرى بدون دكرى اسماء
و المتسبب فيه بشكل راءسي هو قلة الاءيمان الما اقل انعدمه
الاءننا لنعرف مفهما الاءسلام بال نحن نتورته هسم فقط من جد الى اب والى ابن
وهده هي المشكل الكبير التي جعالتنا كورق في الهواء اي هوى ات ندهب معه
لاننا لم نبنا عل اساس بال بنينا على هوى
قال تعالى

يتبعون اهواءهم ومن اضل ممن اتبع هويه بغير هدى من الله ان الله لا يهدى القوم الضلمين (القصص50)
اعطنا الله العبر في القصص الاءولين ورزقنا خير الخلق ونور الهدى وصفاء دنيا محمد رسول الله (ص) الدي اعطنا الحلول الطيف والمسموع في القلب بدون شعور والقراءن العضيم الدي اعط جمعا الحلول
متال زواج الدي حلله لك الله يكونا بديل زنا واعط فيه اجر كبير بمعنا اخر يدعمك
اعطي منزل كبير تحدت فيه القراءن (146لاءية)
قال تعالى

(واما جعل ازوجكم الى تظهرون )
حلالنا الله زوجا متنا وتلات ورباعا

واحرم علينا ازنا وما بن ان نترك امر الله وانتعده

قال تعالى

من تعدا حدد الله فالقد ضلم نفسه
قال تعالى
ولاتقربوا الزنا انه كان فا حشة وساء سبيلا (الاءسراء32)
والمشكل التى لا نعرف انا الزنا هو دين عليك ستئده عجلن ام اجلن ستئده في اختك ام احد من عائلتك دخلي او اولدك او زوجتك
ات احد المرة شاب الا رسول الله لاحط معي كيفية تعامل رسول الله مع شاب قال له رسول الله اجلس قربي الك يحس باءمان والاء طمئنان فاءخبره شاب باءنه ارتكبا فاحش فاقل له رسول الله هل ترد دلك لئختك او امك فاقل شاب لا فاءجبه رسول الله كدلك ناس لا يردونه لاءبنائهم صدق رسول الله