الاثنين، 3 مايو 2010

مشكلة الاءبناء مع الاءباء



بسم الله الرحمن الرحيم
صلاة وسلام على سيدنا محمد وعلى اله و صحبه اجمعين
امابعد

لدين مشكل كبير في حياة نتسبب في اداء انفسنا بدون شعور متال دلك
البيوت و المدرس و المجتمع

البيوت"الاءبناء ينمنا في بيوت ليفهمهم فيه احد الاءن الدين بعد الاءباء لا يتطور مع العصر لا يعرفون كيفية توصل مع الاءبنائهم لم يطور علقتهم بدين الءن دين في كل شيء يحتجه الاءنسان في حياته علين ان نطور مفهم دين في كل عصر وازيدتا على دلك ان القراءن وسيرة هما متطورا مع جمع العصر هما فهما العصر التى لم نصلها بعد نحن رغما اننا في عاصر العولما نحن لدينا دنن لو كانو اليهود طبقه لمتلك الارض واما فيها علين ايها الاءباء ان نطور علقتن باءبنائنا بمنهج اسلامي يجب علين ان نعرف كيفية تواصل مع الاءبناء بقناع ولطف ودئما ناءتي بلجديد في تطور حت يستجب معه الاءبناء وصانصل الى امر اجابي جدا وسينم في بيت يجد فيه كل مايرد و ميفهمه الاءننا في اغلبية البيوت الم اقل كل البيوت ينمو فيه الاءبناء بغير ان يفهمهم احد من البيت وهن يا ءتي دور اليهود لكي ينقل ما يردونه بشاكل لطيف و جميل ورطب الى عقل ابنائنا وقلبهم ويستجبن معهم الاءبناء الاءنهم لم يجذ البديل لدلك و الاءباء غفلون حت تصبهم مصبة ويقتن من اينا ات بنا هدا
قال تعالى

(ومايسبكم من مصيبة الى من انفسكم )

المدرس"فاهي سبب الجهل الدي اصبنا الاءنها تشاكل خطر كبير على حياة اءبنائنا ساءعطك اسبب دلك
المعلم ليس ماءهل لتعليم او تبليغ هو يمارس اتعليم كاءنه يعمل في مصنع مع دول بدون اراضا او حب دلك تعليم ودلك يتسبب في قلت او انعدم توصل معلم مع تلميد وينتج عن دلك كره تلميد المعلم والمدرس ومايئت من وراء باب المدرس
يجب علينا ان يكونا لدينا شروط التعلم الاءن مجال تعليم اصباح هو اخر ما يفكر فيه الاءنسان او بمعنا اخر هو اباءس اعمال و ابخسهم واتسائل بعد الاءحين مهو سبب دلك هل المسؤلين ام ضعف الاءيمان اذا اردن ان نتفوق على هدا الجهل المعلمين لاءن تلميد كلهم يدن واحد لم يخلق الله شيء عابتا خلق الله كل شيء واتقانه ونحن ناءتي من وراء كلم الله ونقل لدين مجتهد و كسول بال لدين مسؤلين جهل سيحسب على كل شيء تسبب فيه للاءنهم هم مسؤلين عن راعي
ساءعطك متال على دلك
كل واحد لديه قذرا مختلف علينا توصل معه لكي نكتشفها ولكن مع الاءسف ناءخده الى مجال الخطاء ونقل له اعمل فيه ولا يعرف فيه شيء لاءنه ليس في مجال لدي يرده عندم اطفل او تلميد لا تكتشف فيه تموت فيه تلك القدر و نطلق عليه كسول ساءعطك متال حي على هدا اذا امسكنا سمكة واتين بها الا البري وقلنا لها استط وكل وعشي فيلا مجال الدي ليس لك ستبق تلوح بديلها حت تموت سنقلو لها انها اسبت بشيء ما الا اننا نحن الدين قتلنا فيها الغرز التي تحبها

ولاءن سنعد الى مقلنا من قبل قلت توصل لاءن عندم يتوصل المعلم مع تلميد يكون انسجام بينهم و محب وتتم تنمية قدرة تلميد وتطورها تصعدين وتدرجي حت يصل الى نموى واءدا ارذنا هدا علين ان نعد نظر في مجال تعليم وتحدد قانون وشروط جديد ليجب عليه تجوزها متال دلك ان يكون لديه مستوى علي وان يكون لديه علم نفس لكي ينوصل مع تلميد بسهل وان يكون حب تبلغ او تعليم وهدا اساسي جدا وان لا يكون يستعمل اي من الخدراة من سجائر الى اخره وان لا يتزوج اكتر من مرا ولدروف احكم وان لا ينجب اكتر من تلاتة او لد وان لا يتزوج من معلما لكي ليكن لدين ملكي في الحياة وان يكون لديهم راتب اجري ممتاز جدا لكي لتكنا لديهم اي من نقص لكي يفكر فقط في تلميده
وان يفرق بين بيت والمدرس انلايتكلم في امر شخصي في المدرس مع المعلمين وان تكون لديهم هدف كل سن درسي جديد وان تكون لديهم اطلعت على سيرة مصطفى والقراءن لكي لنخرج عنى منهج الاءسلامي
وخير متال على دلك هو المعلم صلاة و سلام عليه كان يعلم تلمده بشكل لطيف و مقبل حت ياءخدهم شوق كان رسول الله يعلمهم ويستنتج منهم ميحبون واينا يميلون حت يعينهم حسب حبهم مجالت التي يردون متال دلك
خليد بن وليد كان هو مخطط الحروب عينه رسول الله بهدا لاءنه كان يتقن هدا المجال و يحبه حت سمي بسيف الله
وابوبكر صدق عينه رسول لله مستشرا لاءنه كانلديه الحكم وكان يحب دلك
لهما ان اشهدبما ملكة ايماني ان رسول الله ادا امان ونصحاالاءما وادا ما اوحيت اليه كله
المجتمع" ان صلحنا البيوت والمدرس فاءن المجتمع صيصلاح المجتمع هو عبارة عن ارض تربها طيب كت مازرعت فيه ينمو بشاكل كبير
مائه هما البيوت والمدرس و جانيه هم الاءبناء
ادا بنيا هدا على اساس سيرة و القراءن سيكون هدا كهدا المتال
(ادا صلاحا يومك صلاحا غدك)
والله يحب المصلحين فجهد في دلك ولله المعان

هناك تعليق واحد: