بسم الله الرحمن الرحيم
وصلاة وسلام على سيدنا محمد و على اله وصحبه اجمعين
امابعد
ناشكر كل علماء الكبرى الدين نهاضو بلاءمة الى الاءمام جزائهم عند الله
لدي نضاري اريد طرحها
على العلماء ان يتوحد على كلمة واحد لجمع المدهب الربع و تفسرها الاءمة الاءن العرب يختلفنا في تلك انقط لا يعرفن ماهى المدهب لاءن الخطاء هو كل واحد يدفع عن مدهبه ويعد ان اخرين اعداء لها لدلك على شيوخ الكبر ان يشرح العرب ماهو مافهم المدهب وان يحدد لهم نقط يتلقونا فيه لكي يفهم الاءنسان ان لديهم مضمون واحد لكي لا يكون الختلف في عقل الاءمة لاءنا كل اختلف ينتوج عن تفارق وكل تفارق يخدم شيطن و يتسبب في انحرف العقل مثال"
هناك في شرق افريقيا بعد زويا التي لديها طرقتها في دين حت اصبحت شائع والمشكل الكبير هي انها تعلم بطرق خطرا
التى تتم فيها بشرك بالله بطرق غير مباشروهدا هو سبب في ديع عقل الناس في دلك المكان ودلك يتطور مع الاءجيال مع الاءسف واءتسائل من اردا بن هدا هل هناك مصالح في دلك "
وانشهد مع الاءسف في دلك المكان اشيء غرب حت اصبحت مفرض عليهم وسبب دلك نشاء هي قلت الوعي الاءن دلك زوايا سبب ناشاءتها هو الاءستعمار كنت تلعب دور مهم في دعم المجهدين ضد المستعمر حت اسبحت لديها مكان في قلب ناس وفي المجتمع لكي يتدكرها انشاء عليه مقابر المجهدون واماض دلك اصبح فيها القراء القراءن وتعليم كيفية اصلاة و لكن عندم بداء الجهل اصبح يعتقدن ان دلك المكان هو الوسط بينهم وبين الله وهن بداء عمل شيطن ياءتونا بزيارتهم خشيات دلك المكان ويتضرعون له لكي يمنا عليهم باليسر وياءتونا بضبائح ويرغبونا في دلك مكان او سيد ان لا يعقبهم واءن يكنا في جنبهم وغير دلك
قال تعالى
"الله يستهزىء بهم ويمدهم في طغينهم يعمهون"
اعطنا الله كل العبر و القصص مثال الرجال الدين كانو صلحين هدا قبل زمان سيدنا ابرهيم عليه سلام ينشرو توحيد الله وان كل متعبدون من غير الله هو باطل واءصبح لديهم مكان في دلك البلد الى يوم الدي اتت فيه الموت وكانو ناس يحبنهم حت اتت فكارة ان يشيض لهم ثماتل حبن لهم وسار دلك جيل على جيل الى ان ات جيل وجد دلك تماثل وبدء يعبدونهم اعتقدن ان دلك هو اله ولا بد من وسوسة شيطن و دعمه لدلك حت خرج من رحمت الله بدون علم وكل من اتبع هوه يضل
علين اول شيءان نفعله هو اعطاء تفسير نشاء دلك
واءدع العلماء الكبر ان يقف عند هده الشيء وان يعطو لها حل مثال
ان يهدم تلك الاءماكن وان يبنون فيهما مدرس دني يشرفونا عليها علماء واءطر مئهلين لدلك يدرسون فيها سيرة نبوية والقراءن مع تطور العصور بدلك سنجتمع بعد تفرقنا وان نكون يدنا واحد علين ان نعد الاءمور المجرها ادا اردن الحق لبد من صابر علين ان ندرس دلك بشاكل كبير الكي ندخل الى وسط ونجمع شملنا الى اتجه واحد الدي دعان اليه الله ورسول وادا اردن هدا لبد من ان ندعم علماء بشكل كبير هل تعرف لماد اليهود يتفوق علينا انهم يدعمون علمائهم ثلاثون مر على العلماء العرب يجب ان تكون لدين غير على ديننا لاو كان لديهم هدا دين لامتلكو الاءرض
واخر شيء ان الله لالالا يرد ان يشرك به شيء
قال تعالى
"واماخلقة الجن و الاءنس الى ليعبدوني"
وتفصح الايات الاءخير من سورة الداريات عن الحكمة من الخلق الجن والاءنس وهي حكمة تتمثل في معرفة الله تعالى حق المعرفة وفي اخلاص العبادة له وحده والادعان او مره ونواهيه وتاءكيد ه سبحانه تعالى عن افتقار المخلوقاته في تحصيل رزق او جلب منفعة او دفع مضرة كما هو شاءن السادة لاءنه هو الله الرزاق لغيره لغني عن العالمين القادر على كل شيء
اقسم سبحانه تعالى في اول سورة الطور ببعض اياته الكونبة الدالة على كمال قدرته و بديع صنعته على ان الجزاء محتم الوقوع وان العدب وانما يعذبون جزاء وفاقا على خوضهم في انواع الباطل واتخاذهم الدين هزؤا ولعبا
وصلاة وسلام على سيدنا محمد و على اله وصحبه اجمعين
امابعد
ناشكر كل علماء الكبرى الدين نهاضو بلاءمة الى الاءمام جزائهم عند الله
لدي نضاري اريد طرحها
على العلماء ان يتوحد على كلمة واحد لجمع المدهب الربع و تفسرها الاءمة الاءن العرب يختلفنا في تلك انقط لا يعرفن ماهى المدهب لاءن الخطاء هو كل واحد يدفع عن مدهبه ويعد ان اخرين اعداء لها لدلك على شيوخ الكبر ان يشرح العرب ماهو مافهم المدهب وان يحدد لهم نقط يتلقونا فيه لكي يفهم الاءنسان ان لديهم مضمون واحد لكي لا يكون الختلف في عقل الاءمة لاءنا كل اختلف ينتوج عن تفارق وكل تفارق يخدم شيطن و يتسبب في انحرف العقل مثال"
هناك في شرق افريقيا بعد زويا التي لديها طرقتها في دين حت اصبحت شائع والمشكل الكبير هي انها تعلم بطرق خطرا
التى تتم فيها بشرك بالله بطرق غير مباشروهدا هو سبب في ديع عقل الناس في دلك المكان ودلك يتطور مع الاءجيال مع الاءسف واءتسائل من اردا بن هدا هل هناك مصالح في دلك "
وانشهد مع الاءسف في دلك المكان اشيء غرب حت اصبحت مفرض عليهم وسبب دلك نشاء هي قلت الوعي الاءن دلك زوايا سبب ناشاءتها هو الاءستعمار كنت تلعب دور مهم في دعم المجهدين ضد المستعمر حت اسبحت لديها مكان في قلب ناس وفي المجتمع لكي يتدكرها انشاء عليه مقابر المجهدون واماض دلك اصبح فيها القراء القراءن وتعليم كيفية اصلاة و لكن عندم بداء الجهل اصبح يعتقدن ان دلك المكان هو الوسط بينهم وبين الله وهن بداء عمل شيطن ياءتونا بزيارتهم خشيات دلك المكان ويتضرعون له لكي يمنا عليهم باليسر وياءتونا بضبائح ويرغبونا في دلك مكان او سيد ان لا يعقبهم واءن يكنا في جنبهم وغير دلك
قال تعالى
"الله يستهزىء بهم ويمدهم في طغينهم يعمهون"
اعطنا الله كل العبر و القصص مثال الرجال الدين كانو صلحين هدا قبل زمان سيدنا ابرهيم عليه سلام ينشرو توحيد الله وان كل متعبدون من غير الله هو باطل واءصبح لديهم مكان في دلك البلد الى يوم الدي اتت فيه الموت وكانو ناس يحبنهم حت اتت فكارة ان يشيض لهم ثماتل حبن لهم وسار دلك جيل على جيل الى ان ات جيل وجد دلك تماثل وبدء يعبدونهم اعتقدن ان دلك هو اله ولا بد من وسوسة شيطن و دعمه لدلك حت خرج من رحمت الله بدون علم وكل من اتبع هوه يضل
علين اول شيءان نفعله هو اعطاء تفسير نشاء دلك
واءدع العلماء الكبر ان يقف عند هده الشيء وان يعطو لها حل مثال
ان يهدم تلك الاءماكن وان يبنون فيهما مدرس دني يشرفونا عليها علماء واءطر مئهلين لدلك يدرسون فيها سيرة نبوية والقراءن مع تطور العصور بدلك سنجتمع بعد تفرقنا وان نكون يدنا واحد علين ان نعد الاءمور المجرها ادا اردن الحق لبد من صابر علين ان ندرس دلك بشاكل كبير الكي ندخل الى وسط ونجمع شملنا الى اتجه واحد الدي دعان اليه الله ورسول وادا اردن هدا لبد من ان ندعم علماء بشكل كبير هل تعرف لماد اليهود يتفوق علينا انهم يدعمون علمائهم ثلاثون مر على العلماء العرب يجب ان تكون لدين غير على ديننا لاو كان لديهم هدا دين لامتلكو الاءرض
واخر شيء ان الله لالالا يرد ان يشرك به شيء
قال تعالى
"واماخلقة الجن و الاءنس الى ليعبدوني"
وتفصح الايات الاءخير من سورة الداريات عن الحكمة من الخلق الجن والاءنس وهي حكمة تتمثل في معرفة الله تعالى حق المعرفة وفي اخلاص العبادة له وحده والادعان او مره ونواهيه وتاءكيد ه سبحانه تعالى عن افتقار المخلوقاته في تحصيل رزق او جلب منفعة او دفع مضرة كما هو شاءن السادة لاءنه هو الله الرزاق لغيره لغني عن العالمين القادر على كل شيء
اقسم سبحانه تعالى في اول سورة الطور ببعض اياته الكونبة الدالة على كمال قدرته و بديع صنعته على ان الجزاء محتم الوقوع وان العدب وانما يعذبون جزاء وفاقا على خوضهم في انواع الباطل واتخاذهم الدين هزؤا ولعبا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق